كيفية تحميل لعبة Outlast برابط مباشر و بحجم صغير 3GB

أهلا و مرحبا بكم اخواني اخواتي في هذا الدرس الجديد و الذي سوف اشرح فيه كيفية تحميل لعبة Outlast برابط مباشر و بحجم صغير 3GBآوت لاست (بالإنجليزية : Outlast) هي لعبة من نوع رعب البقاء و منظور الشخص الأول ، طورت و نشرت بواسطة شركة ريد بارلز الكندية لتطوير الألعاب . تدور قصة اللعبة حول الصحفي الحر المستقصي الذي يدعى مايلز ابشور (بالإنجليزية : Miles Upshur) ، الذي قرر ان يحقق في مستشفى للأمراض النفسية تدعى ماونت ماسيف اسايلم (بالإنجليزية : Mount Massive Asylum) التابعة لمنظمة ماركوف ، تقع في مقاطعة ( ليك ، كولورادو ) . الإضافة الثانية للعبة ، ويسلبلاور- او المنذر - (بالإنجليزية : Whistleblower) تدور حول المهندس وايلون بارك (بالإنجليزية : Waylon Park) الذي اقتاد مايلز للمستشفى .
آوت لاست نشرت لأول مرة على نظام مايكروسوفت ويندوز بتاريخ 4 من سبتمبر 2013 ، و على منصة بلاي ستيشن 4 بتاريخ 4 من فبراير 2014 ، منصة إكس بوكس ون بتاريخ 19 من يونيو 2014 ، و اصدرت على نظامي لينكس و أو إس إكس بتاريخ 31 من مارس 2015 .آوت لاست كانت لها مكانة عالية بين العاب الرعب الحديثة ، حيث تلقت الكثير من المراجعات الإيجابية ، و مدحت لأسلوب لعبها و عناصر رعبها المميزة . في شهر سبتمبر 2016 ، بيعت ما يقارب الثلاثة ملايين نسخة من اللعبة ككل !!
للعبة آوت لاست جزء ثان اسمه آوت لاست 2 تقرر ان تصدر في الربع الأول من عام 2017 .

أحداث اللعبة :مايلز ابشور ، صحفي حر مستقصي ، يتلقى رسالة مجهولة المصدر مضمونها ان هناك تجارب لا أخلاقية تحدث في مستشفي ماونت ماسيف اسايلم ، و هي مستشفى سرية للأمراض النفسية مملوكة من قبل مؤسسة ماركوف سيئة السمعة . عند دخوله للمستشفى ، تأتيه الصدمة عندما يرى جثث الموظفين و قد تناثرت حول الممرات ، و المرضى قد هربوا ، و قد اخبره احد ضباط فرقة الأسلحة و التكتيكات الخاصة ( بالإنجليزية : SWAT ) كان على وشك الموت أن مرضى مستشفى ماونت ماسيف اسايلم المختلين عقليا ، او بالأحرى ( المتحولون ) ، هم احرار و لا شيء يمنعهم من قتل موظفي مؤسسة ماركوف . يحث الضابط مايلز ان يخرج من المستشفى قبل ان يفوت الأوان ، و لكن مايلز يكمل طريقه بعد ان أُغلق المكان الذي دخل منه .
و بينما مايلز يمضي قدما بحثا عن اي مخرج آخر ، يفاجئه سجين ضخم مختل عقليا يدعى كريس والكر بهجوم و يرميه من نافذة الى ساحة الإستقبال السفلية مفقدا له وعيه . و بينما مايلز فاقد للوعي ، يحدث اول لقاء بينه و بين " الأب " مارتن ارتشيمباود ، و هو مريض يعاني من اضطراب فصامي عاطفي قد عين نفسه كاهنا ، وكان يدعي ان مايلز هو رسول له و لذلك لم يسمح له بالهروب ، قاطعا التيار الكهربائي عن الأبواب الأمامية .
و بعد ان يعيد مايلز التيار الكهربي و يهرب من متحول في الطابق السفلي و يستعيد السيطرة ، يقوم مارتن بإنشاء كمين له و يحقنه بالمخدر . و بينما مايلز يفقد الوعي ، يريه مارتن بعض اللقطات لضباط فرقة الأسلحة و التكتيكات الخاصة و هم يقطعون اربا اربا من قبل شيء مجهول ، او على ما يبدو ، كيان غامض غير طبيعي يعرف باسم الوولرايدر ( بالإنجليزية : The Walrider ) ، بعدها يفقد مايلز الوعي و ينقله مارتن الى مبنى السجن .
يستيقظ مايلز و يجد نفسه بداخل احدى الزنزانات بداخل مبنى السجن - الذي تم تخريبه على نحو كبير - المليء بالمجانين و المختلين عقليا . يخطط مايلز للهرب عن طريق البالوعات للعنابر الرئيسية ، و في اثناء قيامه بخطته ، يطارده كريس والكر و اثنين من المتحولين آكلي لحوم البشر المعروفين باسم التوأم بعدها يصل اخيرا الى الحمامات ( بالإنجليزية : The Twins ) و أخيرا يصل الى الحمامات . لكن يتمكن منه مريض يدعى ريتشارد - أو ريك - تراجر ( بالإنجليزية : Richard Trager ) و هو متحول حاله كحال باقي مرضى المصحة ، و لكنه متميز بأكله للحوم البشر ، يقيد تراجر مايلز الى مقعد متحرك و يقطع اصبعين منه ، و لم يكتف بهذا ، فقد اراد ان يقطع له لسانه و اعضائه التناسلية ، و لكن مايلز يستطيع الفرار منه في غيابه ، و يحاول ان يجد مفتاحا لمصعد للنزول للطابق الأرضي حيث الباب الأمامي لمبنى السجن ، لكن يفاجئه تراجر بهجوم بينما هو في المصعد لكن المصعد يسحقه دن قصد .
يخرج مايلز من مبنى السجن بعد ان تم احراق الطوابق العليا منه من قبل المجانين ليجد نفسه في الساحة الأمامية و بعدها يحاول مايلز الوصول الى الأب مارتن لكنه يرى الوولرايدر يعبر بجانبه . بعد ان يصل مايلز الى القاعة ، يكتشف أن الوولرايدر قد انشىء من قبل طبيب يدعى رادولف غوستاف فيرنيك ( بالإنجليزية : Dr. Rudolf Gustav Wernicke ) و هو طبيب ألماني أُحضر الى الولايات المتحدة الأمريكية ليشارك بمشروع عملية مشبك الورق ( بالإنجليزية : Operation Paperclip ) بعد ذلك يجد مايلز الأب مارتن و قد علق نفسه على صليب و قد قرر التضحية بنفسه في الكنيسة و حوله الكثير من المرضى يسجدون له ، بعدها يعطي مارتن مايلز مفتاحا لمصعد المبنى الرئيسي و بذلك يمكن لمايلز الهرب ، بعد ذلك ينهي مارتن حياته محرقا نفسه .
هاربا من كريس والكر مرة اخرى ، يدخل مايلز المصعد ، و لكن يحدث عطل في المصعد يجعل مايلز ينزل الى المختبر التحت ارضي ، و لكن لسوء الحظ و بينما مايلز يحاول ايجاد طريق للخروج ، يهاجمه كريس والكر الذي كان على وشك قتله ، لكن يأتي الوولرايدر ليسحق كريس والكر في فتحة التهوية . بعد ذلك يلتقي مايلز بالطبيب فرينيك الذي يخبره ان الوولرايدر هي روح بغيضة يتم التحكم بها عن طريق شخص يدعى بيلي هوب ، و هو قابع في غيبوبة - نتيجة لإجراء التجربة عليه - داخل كرة زجاجية في المختبر الرئيسي . و قد اخبر مايلز ان عليه قتل بيلي لإيقاف الوولرايدر .
يفعلها مايلز ، و لكن الوولرايدر يدخل جسده و يعذبه دون قتله ، بعدها يرميه على الأرض . يقف مايلز بصعوبة شديدة و يمشي نحو المخرج بتمايل شديد نتيجة التعذيب الذي تلقاه على يد الوولرايدر حيث ضباط ماركوف و الدكتور فيرنيك يقتلونه بالرشاشات لسبب مجهول ، و اثناء سقوط مايلز صريعا ، يلاحظ فيرنيك ان مايلز هو المتحكم الجديد للوولرايدر ، تتحول الشاشة الى اللون الأسود ، ثم تُسمع صرخات الضباط و هم يقتلون على يد الوولرايدر .
وايلون بارك ، مهندس برمجيات ، يعمل في مستشفى ماونت ماسيف للأمراض العقلية لصالح منظمة ماركوف . عمله هو ان يستلزم المحافظة على المحرك الحيوي الذي يتحكم بالأحلام الصافية الذي يستخدم لإجراء التجارب على المرضى بجعلهم يغيبون عن الوعي و يتحكمون بالأحلام . بعد العمل المباشر على المحرك عدة مرات و التجارب اللا إنسانية ، قرر ان يرسل رسالة الكترونية للمحقق مايلز ابشور يستدعيه للقدوم و فضح الشركة و توثيق الأحداث . بعد فترة قصيرة من ارساله الرسالة ، يتم استدعائه لمركز البحوثات و العمليات في المختبر التحت ارضي لتصحيح نظام الرصد ، عندما يعود ، يفاجئ بالمشرف جيريمي بلير ( بالإنجليزية : Jeremy Blaire ) الذي باغته بالهجوم مع ضباط الأمن ليسقطوه مغمى عليه و ينقله لإحدى غرف التجارب .
يستيقظ بارك من الغيبوبة بعد ان خرج الوولرايدر عن السيطرة ، و بعدها يهرب و يأخذ معه كاميرا كالتي كانت مع مايلز ابشور ، يبدأ بارك بالبحث عن مخرج من المستشفى ، و يرى الموظفين و ضباط الأمن يهربون من المرضى الذين هم بكامل حريتهم و مع ذلك يغلقون كل الأبواب ورائهم ، هذا جعل هروب بارك امرا صعبا ، بعدها يقرر ان يحاول الوصول الى موجات الراديو القصيرة لاستدعاء السلطات . خلال تنفيذ خطته ، يبدأ بخوض مغامرة الهروب من آكل لحوم البشر المجنون فرانك مانيرا ( بالإنجليزية : Frank Manera ) الذي يمتلك منشارا دائريا كهربائيا و يحاول قتل بارك بكل الطرق ، وفي مرة من المرات ، استطاع ان يمسك به و يدخله بداخل الفرن ، لكن بارك ينجح في كسر الجدار الخلفي للفرن و الهرب . بعدها يتمكن بارك من الوصول لموجات الراديو القصيرة ، لكن جيريمي بلير يهاجمه مرة اخرى و يحطم جهاز الإرسال ، و بعدها يقوم بخنق بارك متهما له انه لم يستطع ابقاء فمه مغلقا .بعد ذلك يسمع جيريمي خطوات كريس والكر قادما ، فيترك بارك على الأرض ليموت ، و لكن يستطيع بارك استعادة قوته و التملص من كريس والكر من خلال نافذة .
بعدها يتطيع بارك ان يصل الى علية المستشفى حيث دينيس ( بالإنجليزية : Dennis ) مريض يعاني من اضطراب الشخصية الانفصامية ، حيث قرر ان يمسك ببارك و يعرضه على ايدي غلاسكين ( بالإنجليزية : Eddie Gluskin ) الذي يطلق عليه اسم " العريس " ( بالإنجليزية : The Groom ) . بارك يهرب من دينيس ، و يتملص من ايدي ، لكنه بينما هو يهرب من ايدي يسقط على سقف مصعد كان في احد الطوابق السفلية و يجرحح رجله جرحا عميقا ، و الذي نتج عنه انه بدأ يعرج . هذا يجعل امكانية امساك ايدي ببارك امرا سهلا ، و بالفعل امسك ايدي ببارك داخل احدى الخزانات و قام بسحبه لإحدى الغرف ثم تخديره بغاز سام جعله يفقد الوعي لمدة 12 ساعة .
و بينما يفتح بارك عينيه يشاهد ايدي و هو يقوم بمحاولة اخصاء الرجال و تحويلهم لنساء جسديا ، لكنه يفقد الوعي مرة اخرى ، و عند استفاقته فعليا ، يجد نفسه مربوطا على طاولة اثناء حديث ايدي معه عن الزواج و الإنجاب ، ثم يشغل المنشار الخاص به ، و يحاول اخصاء بارك ، لكن في اللحظة الأخيرة ، يهاجم احد المرضى ايدي ، تاركا لبارك الفرصة للهرب اثناء ملاحقة ايدي له ، و بالفعل يفك بارك القيود و يحرر نفسه . بعد ان قام ايدي بقتل المريض الذي هاجمه ، يعود لملاحقة بارك مرة ثانية في ساحة الألعاب الرياضية التي كان سقفها مملوءا بجثث ضحايا ايدي المعلقة ، ولكن اثناء المطاردة ، يمسك ايدي ببارك مرة اخرى و يحاول شنقه ، لكن خطأً ما جعل ايدي يفقد السيطرة ، و يعلق بخيط رفعه للأعلى في حين اخترق قضيب معدني كبير مسنن جسده ، تاركا اياه يموت ، و في نفس الوقت ينجح بارك بتحرير نفسه و الهرب من الساحة .
مع بزوخ الشمس ، كان ضباط امن ماركوف قد وصلو الي المستشفى ليقتلوا اي شيء يرونه . يختفى بارك عن انظارهم واصلا الى ساحة الإستقبال الرئيسية ، هناك يجد المشرف جيريمي بلير مجروحا . يطلب بلير مساعدة بارك في مقابل مساعدته له ، لكن حين يقترب بارك من بلير ، يباغت بلير بارك بطعنة مفاجئة في بطنه ، لكن الوولرايدر يقوم بتمزيق بلير قبل ان يقتل بارك . ينهض بارك و يخرج من الباب الأمامي للمستشفى و يصل الى سيارة مايلز ابشور ( الجيب ) التي كانت لا تزال مركونة عند مدخل الساحة الأمامية للمستشفى . يهرب بارك الى خارج منطقة المستشفى بمساعدة الوولرايدر الذي كان يتحكم به في الواقع روح مايلز ابشور .
في الخاتمة ، يجلس بارك امام جهاز اللاب توب و الفيديوهات التي سجلها بالكاميرا جاهزة للرفع لفضح منظمة ماركوف ، و أمامه احد الأشخاص يخبره ان تلك الفيديهات اكثر من كافية لتدمير مؤسسة ماركوف ، لكنه يحذره ان اعضاء المؤسسة سوف يجدونه ، و ينهون حياته و حياة عائلته بأكملها . و على الرغم من تردد وايلون ، يقوم برفع الفيديوهات و يغلق اللاب توب .



                                           بعض صور اللعبة













                                           فرجة ممتعة





لتحميل اللعبة    اضغط هنا